أخبار عاجلة

عاجل.انتقل الي رحمة الله الفنان محمد جابر محمد عبد الله

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتب – علي تمام
أنتقل الى رحمة الله تعالى الفنان نور الشريف عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض.وأكد خبر الوفاة الفنان سامح الصريطي مشيرآ إن الشريف توفي بعد صراع مع المرض، وكشف أن تشييع الجثمان غدا الأربعاء سيكون من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.
الجدير بالذكر أن أسم نور الشريف الحقيقي هو محمد جابر محمد عبد الله، وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز”، وكان الأول على دفعته عام 1967.
وبدأ التمثيل في المدرسة، إذ انضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك، ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل، الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورا صغيرا في مسرحية “الشوارع الخلفية”، ثم اختاره المخرج “كمال عيد” ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.ومن أشهر أفلام نور الشريف على شاشة السينما “أهل القمة”، و”الحقونا”، و”كتيبة الإعدام”، و”ضربة معلم”، والفيلم الكوميدي “غريب في بيتي”، والذي يجسد في أحداثه لاعب كرة القدم “شحاتة أبو كف” ومن أشهر أدواره في الدراما التلفزيونية المعلم “عبد الغفور البرعي” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” من إخراج أحمد توفيق، و”هارون الرشيد”، و”الرجل الآخر”. والجدير بالذكر أيضا أن نور الشريف عاد إلى زوجته الفنانة بوسي في مارس الماضي، بعد انفصال دام 9 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى